الاكثر شعبية الجديد
الإعلانات

كيف تبدع خارج الصندوق من Barilla و Spotify

تعلّم كيف تبدع خارج الصندوق من Barilla و Spotify
كل العلامات التجارية تعلن عن منتجاتها وخدماتها وتروج لها على منصات التواصل الاجتماعي المعتادة والمعروفة أو تختار الإعلانات التقليدية. لكن بعض المسوقين أدركوا أن المشترين والجماهير موجودة في كل مكان وأن العلامة التجارية بحاجة إلى التواجد على منصات أخرى غير فيسبوك و انستجرام لكي تصل البراند لكل الفئات العمرية، خاصة للأجيال الشابة.
دائمًا ما تبتكر شركة المكرونة الإيطالية Barilla وتبحث عن طرق مختلفة للتفاعل مع عملائها. بعد Rooftop Match مع روجر فيدرر أثناء الحجر الصحي، أطلقوا حملة ذكية مع Spotify. نعم، شركة باستا تروج لنفسها على منصة أغاني.
يكمن سر طهي المكرونة في وقت الطهي أو السلق المناسب، ولكن لا يستطيع الكثير من الناس طهيها، فإما تكون مطبوخة أكثر من اللازم أو صعبة المضغ. أثناء الحجر الصحي، بدأ العديد من الناس الطهي في المنزل، ولهذا السبب شهدت Google زيادة بنسبة 50٪ في عمليات البحث حول "مدة طهي المكرونة" في جميع أنحاء العالم منذ يناير 2020.
لمساعدة الناس في طهي المكرونة، تعاونت Barilla مع Spotify في يناير 2021 لإنشاء Playlist Timers لطهي المكرونة بشكل مثالي.
الـ Playlist Timers عبارة عن مجموعات موسيقية والتي تتوافق مدتها مع وقت طهي أشكال المكرونة المختلفة.
هناك 8 قوائم الأغاني تمت تسميتها بشكل المكرونة ونوع الموسيقى. تتوافق مدة كل Playlist مع وقت الطهي لكل شكل من أشكال المكرونة. عندما تتوقف الموسيقى، ستكون المكرونة جاهزة.
القائمة الكاملة لـ Playlists هي:
الـ Mixtape Spaghetti
الـ Boom Bap Fusilli
الـ Moody Day Linguine
الـ Pleasant Melancholy Penne
الـ Best Song Penne
الـ Top Hits Spaghetti
الـ Timeless Emotion Fusilli
الـ Simply Classics Linguine
خلقت الحملة تجربة حقيقية للجمهور داخل المطبخ، وأصبح الطهي ممتعًا. كانت الـ Playlists قيمة فعلية للناس، ونجحت في بناء علاقة حقيقية بين باريلا والجمهور. يمكن أن يؤدي رفع الوعي بالعلامة التجارية على منصات مختلفة إلى جعل الناس يتذكرون العلامة التجارية، وكذلك مساعدة المستهلكين في تمييز العلامة التجارية عن الآخرين.
ما استخدمته Barilla كان عبارة عن مزيج من فهم احتياجات ومشكلات الـ Buyer Persona، وتغيير المنصات الاعتيادية، واستخدام الـ Brand Activation بشكل مثالي، وكذلك استخدام تقنية Mind Mapping. ربما ساعدت هذه التقنية في إيجاد العلاقة بين أشكال المكرونة ووقت الغليان وطول الـ Playlists.