الاكثر شعبية الجديد
الإعلانات

استراتيجيات العمل الجديدة في التسويق الرقمي لعام 2022

جميعنا نعرف أن التسويق الرقمي واستراتيجياته تتغير يومًا بعد يوم، ومع كل عام جديد نعرف جميعًا اتجاهاتنا بناءً على سلوك المستخدم
والآن من الآمن أن نقول إن ما نجح قبل عامين لم يعد صالحًا إطلاقًا في الوقت الحالي، بالنظر إلى كيفية تغير الاقتصاد ومشهد الأعمال واحتياجات العملاء وحتى المعايير الاجتماعية.
وإليك أهم الاستراتيجيات
اعرف عميلك
تعرف على عميلك من زاوية قريبة، من هو؟ أين يعيش؟ كيف ينفق أمواله؟، ما الأماكن التي يزورها، ما هى اهتماماته، كل معلومة ستعرفها، ستنفعك وستُشكل فارق
أسأل نفسك لمن تريد أن تصل؟ كيف يبدو عميلك المثالي في ذهنك؟
أنشئ ملفًا شخصيًا قويًا وشاملًا لأنواع الأشخاص الذين قد يشترون منتجك ثم ابدأ في اتخاذ المزيد من الخطوات للتعرف عليهم، ما هي نقاط الألم لديهم، وكيف تساعدهم في معالجتها؟ تمنحك هذه التمارين صورة أوضح عن المشتري المحتمل ، وتضعك في وضع رائع لبناء الثقة مع العملاء.
ركز على العميل لا المنتج، تركيزك على العميل سيجعلك تصل لأضعاف مبيعاتك بمرور الوقت، وتركيزك على المنتج ربما سيحقق لك المبيعات لفترة من الزمن والتي ستتوقف مع الوقت.
ما نوع المحتوى الذي يفضله المستخدمين؟ الفيديو! صار الفيديو الآن هو الورقة الرابحة في كل المنصات بدايةً من فيديوهات فيسبوك، مرورًا بـ Reels في انستجرام، والشهير تيك توك، وشقيقه سناب شات، الفيديوهات القصيرة والطويلة هى المفتاح الآن لأي باب مغلق، اهتم بها واستعد للانطلاقة.
موقعك الإلكتروني وال SEo
صار لزامًا الآن وغير أي وقت مضى تحسين محركات البحث، فـ Google هو الأمل.
مع الأخذ في الاعتبار أن يكون موقعك سهل الاستخدام، بتصميم خفيف ولطيف، مع وجود زقل عدد من الخطوات للشراء، كذلك إمكانية زيارته من خلال الموبايل بسهولة.
اهتم بالحملات الإعلانية الخاصة بالبريد الإلكتروني
لكى تصل إلى القمة، يجب الا تنسى الايميل! أثبتت الدراسات أن مقابل كل دولار يتم إنفاقه على الحملات الإعلانية من خلال الايميل يصل في مقابلها 44 دولار
وهذا يمثل عائد استثمار (ROI) بنسبة 4،400٪. هل مازلت تفكر؟
أفضل الوسائل على الإطلاق لجلب المزيد من الأموال وإعادة العملاء من خلال استخدام رسائل البريد الالكتروني
بمثال بسيط: رسائل البريد الإلكتروني "الترحيبية" تحصل على متوسط فتح يبلغ 82٪.
وعندما يغادر العميل موقعك دون إنهاء عملية الشراء، فإن الإلحاح يجلب المزيد من الأرباح، وإرسال ثلاث رسائل بريد إلكتروني تجعلك تسترد سلة التسوق مع كل عميل بل وقد يزيد الطلب بنسبة 69٪ مقارنة بإرسال بريد إلكتروني واحد فقط.
هم 5 أفكار فقط، لكن بتنفيذهم مجتمعين ستحصل على فائدة عظيمة